اعلانات جوجل

Promotions and ADS

Friday, October 2, 2009

سوكوب: إيطاليا ليست الترسانة .. وسندرس غضب بوجي

سوكوب: إيطاليا ليست الترسانة .. وسندرس غضب بوجي


استاد القاهرة - أحمد سعيد

أبدى ميروسلاف سوكوب المدير الفني لمنتخب مصر استيائه من الانتقادات التي تعرض لها من الصحفيين عقب فوز فريقه على إيطاليا وتصدر المجموعة الأولى مع نهاية الدور الأول لكأس العالم للشباب.

وتركزت أسئلة الصحفيين المصريين عقب المباراة على الأخطاء الدفاعية، وسبب عدم اشتراك بعض اللاعبين المتألقين أمام إيطاليا في المباريات السابقة، إضافة إلى ضعف الأداء الهجومي من ظهيري الجنب.

وقال سوكوب: "أنا مندهش من هذه الانتقادات للتشكيل والأداء بعدما فزنا بأربعة أهداف".

وتابع "نحن نواجه إيطاليا وليس فريق الترسانة، ومن الطبيعي أن تكون هناك بعض الأخطاء في الملعب، ولكنني أفضل أن تساندوا اللاعبين والجهاز بدلا من انتقادهم بعد هذا الفوز".

وساهمت نتائج منافسات اليوم الأخير من المجموعة الأولى في إنهاء مصر الدور الأول في المركز الأول برصيد ست نقاط، بعدما كانت مهددة بعدم التأهل إلى دور الـ16.

وتعادلت باراجواي مع ترينيداد وتوباجو في المجموعة نفسها، لينهي فريق أمريكا اللاتينية المجموعة في المركز الثاني برصيد خمس نقاط، فيما تحل إيطاليا ثالثا بأربع نقاط ضمنت لها مكانا في دور الـ16 أيضا ضمن أفضل فرق من أصحاب المركز الثالث.


شكري سجل هدفين

الجميع جاهزون

وشهد التشكيل الأساسي لمصر أمام إيطاليا بضعة تغييرات كان أهمها اشتراك أحمد شكري للمرة الأولى منذ بداية كأس العالم على حساب حسام عرفات الموقوف بسبب الحصول على إنذارين، إضافة إلى حسام حسن وهشام محمد في التشكيل الأساسي.

وتبعهم في الشوط الثاني المهاجم أحمد فتحي "بوجي" ومصطفى جلال، والأخير سبق له الاشتراك كبديل في مباراة باراجواي.

وسجل شكري الهدفين الأول والثاني فيما أضاف بوجي الهدفين الثالث – من أول لمسة له في اللقاء – والرابع الحاسم.

وأوضح المدرب التشيكي أن ظهور شكري وبوجي بمستوى رفيع أمام إيطاليا لم يكن مفاجأة له، لأنه كان دائما على ثقة من أن جميع اللاعبين في قائمة المنتخب على مستوى المشاركة في كأس العالم.

وأضاف "قلت من قبل أننا لدينا 20 لاعبا على نفس المستوى. واستطاع اللاعبون الذين شاركوا اليوم استغلال الفرصة وإثبات قدراتهم كلاعبين جيدين".

وأوضح المدرب التشيكي أن عليه دائما اختيار 11 لاعبا من بين القائمة بحسب قدرة كل منهم على تنفيذ فكر المدرب".

غضب بوجي

وعلى جانب آخر، شدد سوكوب على أنه لا يدري ما إذا كان رد فعل بوجي عقب تسجيل هدفه الأول والثالث للفريق أمرا يستحق العقاب أم لا.

وأوضح أنه سيدرس تسجيل اللقاء ليستطيع الحكم ما إذا كان بوجي قد وجه عبارات غير لائقة للجهاز الفني أم لا، مع الاستعانة بمترجمه "لأنني لا أجيد العربية".

ولكن سوكوب التمس العذر لمهاجمه إذا ما صدر عنه أي تصرف غاضب، بسبب عدم مشاركته في أي لقاء حتى دخوله بديلا لمحمد طلعت في مباراة إيطاليا.

وتابع "بوجي قدم مستويات عالية في المباريات الودية، وسجل أهدافا صعبة ومهمة، وكان يتوقع أن يكون له دور أكبر في كأس العالم، ولكنه فوجئ بعدم المشاركة".

وأضاف أنه يتفهم شعور اللاعب في مثل هذا الموقف، ولكنه قدم أفضل رد يمكنه به إقناع المدرب بإشراكه عبر تسجيل هدفين.

وفي المقابل، لم يحضر فرانشيسكو روكا المدير الفني لإيطاليا المؤتمر الصحفي، فيما أعرب مساعده عن رضاه عن أداء اللاعبين، مؤكدا أن مصر لعبت مباراة جيدة واستحقت الفوز.

وأضاف أنه سعيد بوجود الجماهير المصرية والصخب الذي شهده استاد القاهرة "لأنها أفضل أجواء يمكن أن تقام فيها مباراة كرة قدم".

No comments:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

آخر اخبار منتخب مصر