اعلانات جوجل

Promotions and ADS

Thursday, October 30, 2014

من هم المحترفين الذين تم استدعائهم للقاء السنغال ؟

استدعى شوقي غريب المدير الفني للمنتخب المصري 6 لاعبين محترفين خارج مصر للقاء الهام أمام السنغال ضمن الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة لأمم افريقيا 2015 والمقرر لها المغرب.

وستحل السنغال ضيفا ثقيلا على مصر يوم 15 من الشهر المقبل على أرض ملعب استاد القاهرة ضمن الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة لأمم افريقيا.

و قرر  شوقي غريب   استدعاء 6 محترفين خارج الدوري المصري من أجل الانخراط في معسكر اعدادي لهذه المواجهة.

وضمت قائمة المحترفين الستة كل من : أحمد المحمدي " هال سيتي ، انجلترا" ، محمد صلاح " تشيلسي ، انجلترا" ، أحمد فتحي " أم صلال ، قطر" ، محمد عبد الشافي " الأهلي ، السعودية" ، محمد النني " بازل ،  سويسرا " ، أحمد حمودي " بازل ، سويسرا".

فيما تجاهل غريب استدعاء كل من صالح جمعة " ماديرا " ومحمود عبد المنعم كهربا " جراسهوبرز"  وعلي غزال " ماديرا".

ومن المقرر أن يبدأ تجمع العناصر المحترفة يوم 6 من الشهر المقبل ، على أن يتم إعلان قائمة العناصر المحترفة في الدوري المصري بعد نهاية الجولة الثامنة من عمر الدوري.

وتدخل مصر المباراة المقبلة وليس أمامها خيار سوى الفوز بعد أن فاز أبناء غريب في أخر مواجهتين على بوتسوانا وهو ما أحيا الآمال في بلوغ النهائيات.

وتحتل مصر المركز الثالث برصيد 6 نقاط فيما تحتل السنغال المركز الثاني برصيد 7 نقاط ، في الوقت الذي تتربع فيه تونس على القمة برصيد 10 نقاط.

Friday, October 24, 2014

طاقم حكام كاميروني لإدارة مباراة مصر و السنغال

اختارت لجنة الحكام بالإتحاد الإفريقي لكرة القدم برئاسة مجدي شمس الدين، طاقم حكام من الكاميرون لإدارة مباراة مصر والسنغال يوم 15 نوفمبر المقبل فى الجولة الخامسة لتصفيات بطولة الأمم الإفريقية 2015 بالمغرب .

 ويتكون الطاقم من أليوم نيانت ويعاونه نوبوى وتيرى برونو، وجونكو وانجى حكماً رابعاً، ويراقب المباراة أسامة عطا المنان من السودان.

 

Thursday, October 23, 2014

المنتخب المصري يتقدم 23 مركزا في تصنيف الفيفا - ترتيب المنتخبات الشهري



منتخب مصر (photo: )

تقدم المنتخب الوطني 23 مركزا دفعة واحدة في تصنيف الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" خلال شهر أكتوبر الجاري ليأتي في الترتيب 38 على مستوى منتخبات العالم.
واحتل المنتخب الجزائري المركز الأول عربيا، بينما قفز منتخب توجو 73 مركزا ليحتل المركز 58 عالمياً

Monday, October 20, 2014

اتحاد الكرة يوافق على مشاركة المنتخب الأوليمبي المصري في دورة شمال افريقيا

أبلغ مجلس إدارة الإتحاد المصري لكرة القدم برئاسة جمال علام الجهاز الفني للمنتخب الأوليمبي بقيادة حسام البدري المدير الفني الأسبق للنادي الأهلي موافقته على مشاركة المنتخب في دورة شمال إفريقيا في الجزائر.

 

وقد أرسل الإتحاد خطاباً رسمياً للجنة المنظمة يبلغهم فيه إستعداد المنتخب المصري في الدورة التي ستقام في الفترة ما بين 4 و13 نوفمبر المقبل.

 

كان من المفترض أن تقام الدورة في الخامس والعشرين من شهر مايو الماضي ، لكن إتحاد شمال إفريقيا لكرة القدم قرر تأجيل البطولة حتى شهر نوفمبر بسبب إقامة كأس العالم في البرازيل في شهر يونيو ، وحاجة المنتخبات للاعبيها.

 

الجدير بالذكر أن البطولة ستكون محطة الإعداد الأخيرة أمام حسام البدري قبل إنطلاق مباريات التصفيات المؤهلة إلى أوليمبياد ريو دي جانيرو 2016.

Thursday, October 16, 2014

صلاح يعادل كل أهداف ميدو مع المنتخب في عمر ال٢٢

عادل النجم الدولي محمد صلاح لاعب نادي تشيلسي الإنجليزي، رقم المهاجم السابق لمنتخب مصر أحمد حسام "ميدو" في عدد الأهداف الدولية المسجلة بقميص المنتخب الوطني.

وأحرز صلاح الهدف الثاني لمنتخب مصر أمس أمام بوتسوانا في تصفيات أمم إفريقيا 2015، في المباراة التي انتهت 2-0 لصالح "الفراعنة"

ويعد هدف أمس هو الهدف رقم 19 لمحمد صلاح بقميص المنتخب المصري، وهو نفس الرقم الذي وصل إليه "ميدو" بعد أن لعب لصفوف الفراعنة حتي 2009 أمام مالاوي في المباراة الدولية الودية التي انتهت بالتعادل الإيجابي 1/1.





شوقي غريب يحرج جمال عبد الحميد على الهواء

قام شوقي غريب بمداخلة مع قناة الحياة الفضائية للرد على استفسارات مقدم البرنامج "معتز الدمرداش" وضيوفه عقب الفوز على بتسوانا في القاهرة.

الا ان جمال عبد الحميد استفسز فنيا بكل براءه عن عدم الدفع بثنائي هجومي بدلا من عمرو جمال الوحيد خاصة في ظل ضعف المنافس وقد فاز الفراعنة عليهم في ارضهم.

وهو ما رد عليه غريب محرجا مدرب الزمالك السابق وعبر "دي وجهة نظرك يا كابتن جمال لما تباه انت بتدرب منتخب مصر العب بالطريقة اللي تناسبك."

وهو ما استقبله كابتن الزمالك السابق بالصمت وأنهى الدمرداش الموقف معقبا ان الرد واضح وشافي للاستفسار الذي قدمه المحلل الفني عبد الحميد.

يذكر ان منتخب مصر قد وصل للنقطه السادسه بالفوز ذهابا وايابا على المنتخب البتسواني ومحتلا المركز الثالث خلف تونس المتصدرة بعشر نقاط والسنغال بسبع نقاط.

Wednesday, October 15, 2014

الاتحاد الأفريقي يخاطب مصر رسميا لتنظيم كاس الامم الافريقية بدلا من المغرب ٢٠١٥






صورة أرشيفية

خاطب الاتحاد الأفريقي لكرة القدم 7 اتحادات وطنية طلبت استضافة نسخة 2017 بعد سحبها من ليبيا لاسباب امنية، لمعرفة موقفها من استضافة نسخة 2015 في حال إصرار المغرب على تأجيلها بسبب تخوفه من فيروس إيبولا القاتل.
والدول السبع هي مصر والسودان والجزائر والغابون وغانا وكينيا وزيمبابوي.
وينتظر الاتحاد الأفريقي خلال الأيام المقبلة موقف تلك الدول من استضافة الحدث الأكبر على مستوى القارة السمراء المقرر حتى الان في المغرب من 17 كانون الثاني/يناير الى 8 شباط/فبراير 2015.
وكانت وزارة الشباب والرياضة المغربية طلبت الجمعة الماضي رسميا تأجيل البطولة بسبب وباء ايبولا، لكن الاتحاد الافريقي اكد مواعيد الاستضافة، مشيرا الى انه سيدرس طلب المغرب في 2 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل في الجزائر.
واوضح الاتحاد الافريقي في بيان على موقعه الرسمي انه تلقى طلبا من وزارة الشباب والرياضة المغربية بتأجيل العرس القاري بسبب وباء الايبولا، وانه ليس هناك أي تعديل على روزنامة مسابقاته وتظاهراته دون ان يشير الى الابقاء على استضافة المغرب للكأس الأهم في القارة السمراء موضحا انه منذ النسخة الاولى عام 1957 لم تكن نهائيات كأس الامم الافريقية محل اعادة برمجة أو تأجيل.
واضاف ان الطلب المغربي ستتم دراسته خلال الاجتماع المقبل للجنة التنفيذية المقرر في 2 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل في الجزائر العاصمة على هامش اياب الدور النهائي لمسابقة دوري ابطال افريقيا 2014، مؤكدا انه سيتم عقد لقاء بين الاتحاد الافريقي برئاسة رئيسه عيسى حياتو والمسؤولين المغاربة في الرباط في 3 من الشهر ذاته.

Tuesday, October 14, 2014

منتخب مصر امام بوتسوانا لمواصلة الملاحقة و الجزائر من اجل تأكيد التأهل

تسعى منتخبات الجزائر ومصر والسودان وتونس للتأهل إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم المقررة في المغرب مطلع العام المقبل.

وتقام الجولة الرابعة في خضم القرار المفاجئ للمغرب بتأجيل النهائيات المقررة من 17 يناير الى 8 فبراير المقبلين، بسبب وباء إيبولا.

وفي أولى مباريات الجولة، ترصد الجزائر صاحبة الصدارة قاريا في التصنيف العالمي، الفوز الرابع على التوالي وبطاقة التأهل الأولى إلى العرس القاري.

وتبدو الجزائر، مرشحة لحجز بطاقتها بالنظر للعبها على أرضها وأمام جماهيرها وكذلك عودتها بفوز غال وبثنائية نظيفة من مالاوي يوم الجمعة الماضي.

وفي القاهرة، يسعى المنتخب المصري لتجديد الفوز على بوتسوانا لتشديد الخناق على السنغال وتونس المتصدرتين وإنعاش الآمال في التواجد في العرس القاري بعد غياب عن النسختين الاخيرتين في الغابون وغينيا الاستوائية (2012) وجنوب افريقيا (2013).

وحقق المنتخب المصري فوزه الأول في التصفيات عندما تغلب على مضيفته بوتسوانا 2-صفر، ما قلص الفارق بينه وبين السنغال وتونس إلى 4 نقاط بعدما استغل تعادل الأخيرتين في دكار، وهو يأمل أيضا في تعادلهما، الآربعاء، في تونس لتذويب الفارق إلى نقطة واحدة.

ويعول المنتخب المصري على عاملي الأرض والجمهور الذي سيبلغ 20 ألفا بعد ترخيص من وزارة الداخلية.

أما السودان فأحيا أماله بعد خسارتين متتاليتين بتغلبه على نيجيريا 1-صفر، وهو يسعى إلى تجديد فوزه للبقاء ضمن المنتخبات المنافسة على بطاقتي المجموعة.

قائمة منتخب مصر امام بوتسوانا العودة في القاهرة تصفيات أمم افريقيا


قائمة منتخب مصر امام بوتسوانا العودة في القاهرة تصفيات أمم افريقيا

وجاءت قائمة المنتخب كالتالي:

حراسة المرمى: أحمد الشناوي – أمير عبدالحميد – محمد صبحي.

خط الدفاع: علي جبر – سعد الدين سمير – محمد نجيب – صبري رحيل – محمد عبدالشافي – شوقي السعيد – أحمد فتحي.

خط الوسط: حسام غالي – وليد سليمان – أيمن حفني – إبراهيم صلاح – عمرو السولية – إبراهيم عبدالخالق – أحمد حمودي – محمد النني – صالح جمعة

خط الهجوم: عمرو جمال – خالد قمر – محمد صلاح.


Friday, October 10, 2014

مصر تحافظ على آمالها بكأس أمم إفريقيا بعد الفوز على بوتسوانا



حافظت مصر على آمالها الضعيفة في التأهل لكأس الأمم الإفريقية لكرة القدم بفوزها 2-صفر خارج ملعبها على بوتسوانا، الجمعة لتحقق أول انتصار رسمي تحت قيادة المدرب شوقي غريب.

ومنح محمد النني لاعب وسط بازل التقدم لمصر بتسديدة قوية من 25 مترا في الزاوية العليا للمرمى بعد 56 دقيقة وضاعف محمد صلاح مهاجم تشلسي النتيجة في الدقيقة 62.

ووضعت مصر أول ثلاث نقاط في رصيدها بالمجموعة السابعة للتصفيات مقابل ست نقاط من مباراتين لكل من تونس والسنغال قبل مباراتهما في دكار في وقت لاحق اليوم.

مصر تحافظ على آمالها بكأس أمم إفريقيا بعد الفوز على بوتسوانا



حافظت مصر على آمالها الضعيفة في التأهل لكأس الأمم الإفريقية لكرة القدم بفوزها 2-صفر خارج ملعبها على بوتسوانا، الجمعة لتحقق أول انتصار رسمي تحت قيادة المدرب شوقي غريب.

ومنح محمد النني لاعب وسط بازل التقدم لمصر بتسديدة قوية من 25 مترا في الزاوية العليا للمرمى بعد 56 دقيقة وضاعف محمد صلاح مهاجم تشلسي النتيجة في الدقيقة 62.

ووضعت مصر أول ثلاث نقاط في رصيدها بالمجموعة السابعة للتصفيات مقابل ست نقاط من مباراتين لكل من تونس والسنغال قبل مباراتهما في دكار في وقت لاحق اليوم.

تشكيل منتخب مصر امام منتخب بوتسوانا ذهاب تصفيات أمم افريقيا

أعلن شوقي غريب المدير الفني للمنتخب المصري التشكيل الذي سيخوض به مباراة بوتسوانا ضمن الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا 2015 بالمغرب.

واستبعد غريب كل من قائد الأهلي حسام غالى من التشكيلة الأساسية وكذلك الحال مع مهاجم الزمالك خالد قمر.

ودفع الرجل الأول بمنتخب مصر بأحمد الشناوي حارسا أساسيا في هذه المباراة على حساب شريف إكرامي والذي تخلف عن الرحلة بسبب الإصابة التي تعرض لها في مران الأهلي.

كما دفع غريب بعمرو السولية في التشكيلة الأساسية ليحل محل حسام غالي والذي غاب عنه التوفيق في المباريات الأخيرة.

وجاء تشكيل المنتخب كالأتي:

حراسة المرمى: أحمد الشناوي.

خط الدفاع : أحمد فتحي ، سعد سمير ، محمد نجيب ، محمد عبد الشافي.

خط الوسط : وليد سليمان ، إبراهيم صلاح ، محمد النني ، عمرو السولية ، محمد صلاح.

خط الهجوم : عمرو جمال.

تشكيل و خطة منتخب مصر امام بوتسوانا في ذهاب تصفيات أمم افريقيا

سيدخل المنتخب المصري في مباراة مصيرية مساء اليوم الجمعة عندما يلتقي مع نظيره البوتسواني في الجولة الثالثة من الدور النهائي للتصفيات المؤهلة إلى كأس أمم أفريقيا 2015 بالمغرب.

ولابد من فوز الفراعنة في تلك المباراة من أجل مواصلة مشوارهم في التصفيات، وعدم مواجهة شبح الإقصاء المبكر خاصة بعد الخسارتين اللتان تلقاهمنا المنتخب المصري أمام منتخبي السنغال وتونس على التوالي.

وعلى الرغم من وجود أسماء جديدة في قائمة مصر لتلك المباراة، بالإضافة إلى استبعاد عدد من اللاعبين الذين خاضوا الموقعتين السابقتين، إلا أن لاعبي مصر مازالوا مطالبين بتحقيق الفوز ومواصلة مشوار الصعود للبطولة بعد غياب في النسختين السابقتين.

خطة البطل الغير المتوج مفتاح الفوز..

لم يستقر شوقي غريب المدير الفني لمصر على خطة اللعب وتشكيل الفريق الذي سيخوض المباراة، في ظل إشراكه للاعبين مختلفين في المبارتين السابقتين، إضافة إلى اعتماده على خطتين لعب مختلفتين في كلاهما.

وبالتالي فمن المتوقع أن يلعب غريب في مباراة بوتسوانا بخطة ثالثة قد تكون هي مفتاح الفوز في المباراة، ومن ثَم تثبيتها في المباريات المقبلة، كما فعل سابقيه من المديرين الفنيين للمنتخب المصري.

وفي ظل الخيارات التي أتاحها غريب لنفسه بعد اختياره للقائمة المستدعاة لخوض المباراة، فإن طريقة 4 - 2 - 3 - 1 والتي استخدمها المنتخب الألماني في كأس العالم 2010 تعد هي الأقرب للتطبيق.

واعتمد يواكيم لوف المدير الفني لألمانيا على تلك الخطة التي سمحت له بالوصول إلى الدور النهائي للبطولة وإطلاق لقب البطل غير المتوج على الفريق، بعد تقديمه لأداء متميز خلال جميع مبارياته في المونديال الأفريقي.

وتمتاز تلك الخطة بوجود عامل الإتزان بين الدفاع والهجوم، وهو ما يحتاجه المنتخب المصري في مباراة اليوم، حيث أن استقبال شباك الفراعنة لهدف قد ينهي على الآمال بالفوز وبالتالي عدم التأهل للبطولة الأفريقية.

جنون الدفاع الجديد قد يكون الأزمة..

استبعاد أحمد سعيد " أوكا " وعلي غزال من قائمة الفراعنة لمباراة بوتسوانا جعل شوقي غريب مجبراً على بداية المباراة بتشكيل دفاعي جديد، لم يخض به أية مباراة سواء رسمية أو ودية من قبل، وهو ما قد يشكل أزمة للفراعنة.

وبالرغم من وجود شوقي السعيد في القائمة وخوضه للمباراة الأولى أمام السنغال، إلا أنه من الخطأ الدفع به في مباراة اليوم، خاصة وأنه كان المتسبب الأول إلى جانب زملاؤه في الخط الدفاعي عن هدفي الأسود في مصر.

وفي ظل الخيارات المتاحة سيكون من الأفضل الدفع بالثنائي سعد الدين سمير ومحمد نجيب في قلبي الدفاع، وما يمنحهما الأفضلية هو أن كارلوس جاريدو المدير الفني للأهلي يلعب بأربعة مدافعين في جميع المباريات السابقة، أي أن فهم اللاعبان لتلك الخطة سيكون أكبر.

ورغم المستوى الجيد لعلي جبر في مباريات الفريق السابقة بالدوري المصري، إلا أن قلة خبرته الدولية إضافة إلى عدم تجانسه مع أياً من الثنائي سمير ونجيب تشكلان عائقاً أمام تواجده في التشكيل الأساسي للفريق.

هنا يجب أن يلتزم محمد عبد الشافي الظهير الأيسر للفراعنة دفاعياً مع التحفظ على تقدمه الهجومي كنظيره في الجبهة الأخرى أحمد فتحي، الذي يجيد الأدوار الدفاعية أكثر من الهجومية حال لعبه في هذا المركز.

خط الوسط الدفاعي والذي من الممكن أن يشغله الثنائي محمد النني وإبراهيم صلاح عليه عامل دفاعي كبير يجب أن ينفذه كلاهما بنجاح، خاصة في ظل السرعات التي يتميز بها لاعبو بوتسوانا والتي ظهرت جلياً في مباراتهم الأولى بالتصفيات أمام تونس.

ولا يجب الدفع بحسام غالي في هذا المركز على حساب واحداً من الثنائي الأبرز لشغله في الوقت الحالي، خاصة بعد المستوى المتدني للاعب سواء في مبارتي المنتخب السابقتين أو حتى في مباريات الأهلي بكأس الكونفدرالية والدوري العام.

التوظيف الأمثل للخط الأمامي..

مباراة بوتسوانا هي المباراة التي ستمنح محمد صلاح حق التوظيف الأمثل، خاصة بعدما لعب في مركز صانع الألعاب تارة والجناح الأيسر في تارة أخرى في المبارتين السابقتين، وما منحه هذا الحق هو غياب أحمد المحمدي عن الفراعنة بداعي الإصابة.

وكان التوظيف السيء لصلاح والذي قضى على إمكانياته الهجومية في مبارتي السنغال وتونس بسبب تواجد المحمدي الذي يعتمد لعبه على الوصول بالكرة من المرمى إلى المرمى الآخر، مما أدى بالسلب على أداء كلاهما في المبارتين.

وسيكون الثلاثي الخلفي لخط الهجوم مكوناً من محمد صلاح في الناحية اليمني وأحمد حمودي في اليسرى، وهو الدور الذي أداه لاعب بازل السويسري ببراعة في المباريات التي خاضها مع فريقه في الدوري السويسري ودوري أبطال أوروبا.

على أن يكون صانع ألعاب مصر في المباراة هو صالح جمعة، وهو اللاعب الذي يمكنه أداء أدوار دفاعية أيضاً رغم تمكنه الشديد من توصيل لاعبي فريقه إلى مرمى الخصم بسهولة، لمهارته الفائقة في توزيع اللعب بالملعب والتي تجعل منه صانعاً عصرياً للألعاب.

ومع وجود عمرو جمال في الخط الهجومي الصريح، وبوصول الثلاثي الخلفي له إلى منطقة جزاء بوتسوانا سيصبح الهجوم المصري أفضل من سابقه في المباريات السابقة الودية منها والرسمية، في ظل قدرة الرباعي على إنهاء الهجمات بسهولة.

أين القائد ؟!

اختيارات غريب لقائمة مصر لم تسمح له بأختيار قائد للفراعنة في ملعب المباراة، في حال عدم الاعتماد على حسام غالي، خاصة بعد استبعاد حسني عبد ربه وفي ظل حداثة اللاعبين على المباريات الدولية إلا القليل منهم.

الأداء الضعيف لغالي في المباريات السابقة سيشكل خطورة كبيرة على عدم الدفع به كأساسياً في المباراة، وهو ما يعني غياب قائد الفراعنة عن الملعب، وبالتالي قد تنتقل الشارة إلى أحمد فتحي أكثر اللاعبين خبرة في الملعب.

وفي هذه الحالة سيكون فتحي مطالباً بضبط النفس والابتعاد عن العصبية الشديدة التي تميز اللاعب، والتي أزدادت في الفترة الأخيرة وظهرت في أداؤه الخشن مع ناديه الجديد أم صلال في مباريات الدوري القطري.

Thursday, October 9, 2014

تشيلسي يتحدث عن مشاركة صلاح امام بوتسوانا

سلط نادى تشيلسى الإنجليزى الضوء على لاعبه محمد صلاح قبل مواجهة المنتخب الوطنى لنظيره بتسوانا يوم 10 أكتوبر الجارى ضمن التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا 2015، والتى  لا بديل فيها للفراعنة عن الفوز.

 

وأشار تشيلسى عبر موقعه الرسمى إلى أن صلاح لديه مهمة فى منتهى الصعوبة أمام بتسوانا بعد مرارة الهزيمة أمام منتخبى السنغال وتونس، ليستقر فى المركز الأخير، بجدول ترتيب المجموعة السابعة، ويصبح مهدداً بعدم التأهل لأمم افريقيا 

Wednesday, October 8, 2014

تشيلسي يتحدث عن مشاركة صلاح امام بوتسوانا

سلط نادى تشيلسى الإنجليزى الضوء على لاعبه محمد صلاح قبل مواجهة المنتخب الوطنى لنظيره بتسوانا يوم 10 أكتوبر الجارى ضمن التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا 2015، والتى  لا بديل فيها للفراعنة عن الفوز.

 

وأشار تشيلسى عبر موقعه الرسمى إلى أن صلاح لديه مهمة فى منتهى الصعوبة أمام بتسوانا بعد مرارة الهزيمة أمام منتخبى السنغال وتونس، ليستقر فى المركز الأخير، بجدول ترتيب المجموعة السابعة، ويصبح مهدداً بعدم التأهل لأمم افريقيا 

Tuesday, October 7, 2014

الكاف يعلن اسماء الدول المرشحة لاستضافة كأس الأمم 2017 و من بينها مصر


أعلن الاتحاد الافريقي لكرة القدم "كاف" القائمة النهائية لأسماء الدول التي تقدمت بأوراق ترشيح استضافة بطولة كأس الأمم الأفريقية 2017.

وكان من المقرر ان تستضيف ليبيا البطولة، قبل أن تنحب لدواع أمنية.

وقال الكاف عبر موقعه الرسمي على شبكة الانترنت، أن 7 دول قدمت أوراق استضافة البطولة قبل الموعد النهائي المحدد لذلك 30 سبتمبر الماضي .

والدول السبعة التي تقدمت باوراق ترشيحها هي، مصر، والجزائر، والجابون، وغانا ، وكينيا، والسودان وزيمبابوي.

وكان قد تم فتح باب التشريح لاستضافة المسابقة في 23 اغسطس الماضي.

ومن المقرر ان يتم تحديد الدولة التي ستستضيف البطولة من قبل أعضاء المكتب التنفيذي في أحد اجتماعاتها عام 2015.

استبعاد إكرامي و المحمدي من قائمة منتخب مصر في زيمبابوي

استبعد شوقي غريب، المدير الفني لمنتخب مصر، 4 لاعبين من قائمة المنتخب المتجهة إلى بتسوانا مساء اليوم، لخوض المرحلة الثالثة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية المغرب 2015.

وجاء اللاعبين الذين تم استبعادهم للإصابة: شريف إكرامي، وأحمد المحمدي، وحازم إمام، وهاني العجيزي، ليتبقى في صفوف الفريق 21 لاعبا يسافر بهم الجهاز الفني إلى بتسوانا.

ومن المقرر أن يطير المنتخب إلى بتسوانا في تمام الساعة الحادية عشر مساء اليوم، في القائمة التي تضم 21 لاعبا، وهم:

أحمد الشناوي، وأمير عبدالحميد في حراسة المرمى

الدفاع: سعد سمير، وصبري رحيل، وعلى جبر، ومحمد نجيب، ومحمد عبد الشافى وشوقى السعيد، وأحمد فتحي

الوسط: حسام غالي، وأيمن حفني، وعمرو السولية، وإبراهيم عبد الخالق، وابراهيم صلاح، ومحمد النني، وصالح جمعة، ووليد سليمان، وأحمد حمودي، ومحمد صلاح.

الهجوم: عمرو جمال، وخالد قمر.

ويلتقي المنتخب المصري مع بتسوانا يوم الجمعة المقبل، في لقاء تجديد الأمل للصعود لكأس الأمم الأفريقية، بعد الهزيمة أمام السنغال بهدفين، وأمام تونس بهدف.

حضر المران الأخير للمنتخب جمال علام رئيس اتحاد الكرة، وأحمد مجاهد وخالد لطيف عضوي مجلس الادارة.

من جهته، قال شوقي غريب، خلال المؤتمر الصحفي قبل السفر إلى بتسوانا، إنه طالب اللاعبين بإعادة آمال المصريين للتاهل لنهائيات بطولة الامم الافريقية.

Friday, October 3, 2014

شوقي غريب يفند أسباب اختيار قائمة المنتخب لمباراة بوتسوانا

برَّر شوقى غريب المدير الفني لمنتخب مصر اختياراته للقائمة التى تستعد لمباراة بتسوانا المقرر إقامتها في 10 أكتوبر المقبل بعد استبعاد عدد من اللاعبين، والإبقاء على عدد آخر من المجموعة التى شاركت فى مباراتى السنغال وتونس، لأسباب فنية أو بسبب الإصابات، مؤكدا أن استبعاد عصام الحضرى، حارس الإسماعيلى، كان لأسباب فنية بعدما فضّل وجود الثنائى شريف إكرامى وأحمد الشناوى.

وقال المدير الفنى للفراعنة إن سبب استبعاد الحضرى هو تراجع مستواه خلال الفترة الأخيرة مع الدراويش، أما غياب حسنى عبد ربه فكان للإصابة، وأحمد سعيد «أوكا»، مدافع سموحة، للإيقاف بعد حصوله على إنذارين فى أول مباراتين للمنتخب أمام السنغال وتونس.

وأوضح غريب أن الإبقاء على خالد قمر رغم تراجع مستواه مع الزمالك بسبب قناعة الجهاز الفنى بمستوى اللاعب، وقدرته على تجهيزه خلال الفترة المقبلة، ونفس الحال بالنسبة إلى شوقى السعيد، مدافع الإسماعيلى، فرغم الانتقادات التى تعرَّض لها فإن تطور مستواه مع فريقه مؤخرا جعله يضمه للقائمة.

وبخصوص الوجوه الجديدة التى ضمها للمنتخب، مثل عمرو السولية وأيمن حفنى وعلى جبر وإبراهيم صلاح، أكد مدرب الفراعنة أنهم ظهروا بشكل جيد مع المنتخب، مؤكدا أن جبر سبق واستعان به فى معسكرات سابقة، بينما ينضم الثلاثى: أيمن حفنى وعمرو السولية وإبراهيم صلاح للمرة الأولى منذ توليه المسؤولية، وطالبهم غريب بإثبات وجودهم والانسجام سريعا مع القدامى لحاجة المنتخب إلى جهودهم خلال المرحلة المقبلة.

وعن مشاركة الثلاثى المصرى: محمد صلاح مع تشيلسى، وأحمد حمودى ومحمد الننى مع بازل فى دورى أبطال أوروبا، أكد غريب أن وجود الثلاثى فى مباريات قوية سيكون مفيدا وإيجابيا للمنتخب، خصوصا حمودى والننى اللذين شاركا مع بازل أمام ليفربول ولفترات طويلة، متمنيا أن يظهرا بنفس الصورة مع المنتخب. وأتم حديثه أن وجود صلاح مع تشيلسى مؤخرا سيفيد المنتخب، مؤكدا أن اللاعب جاهز للتحدى وإثبات وجوده وتعويض الفترة السابقة.

Thursday, October 2, 2014

اعلان قائمة المنتخب المصري كاملة بعد ضم لاعبي الأهلي

أعلن شوقي غريب المدير الفني لمنتخب مصر الاول لكرة القدم الأسماء المتبقية المنضمة إلى بعثة المنتخب التي ستتوجه إلى بوتسوانا لمواجهة منتخبها يوم 10 أكتوبر الجاري في الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2015.


كان الجهاز الفني قد أعلن أسماء 10 لاعبين من الدوري المصري ، بالإضافة إلى سبعة محترفين ، وترك في القائمة ستة أماكن خالية يتم تحديدها بعد مباراتي الأهلي أمام الرجاء ووادي دجلة أمام إتحاد الشرطة.

 

وعلى الرغم من تأكيد الجميع أن حسام غالي سيكون خارج تشكيلة المنتخب هذه المرة بعد المستوى السيء الذي ظهر عليه في مباراتي السنغال وتونس ، إلا أن المدير الفني إستدعاه برفقة ستة من زملائه في الأهلي ، بالإضافة إلى أمير عبدالحميد حارس مرمى وادي دجلة.

 

وجاءت القائمة بالكامل كالآتي:

 

حراس المرمى: شريف إكرامي – أحمد الشناوي – أمير عبدالحميد

 

الدفاع: علي جبر – سعد الدين سمير – محمد نجيب – صبري رحيل – محمد عبدالشافي – حازم إمام – شوقي السعيد – أحمد المحمدي – أحمد فتحي.

 

خط الوسط: حسام غالي – وليد سليمان – أيمن حفني – إبراهيم صلاح – عمرو السولية – إبراهيم عبدالخالق – أحمد حمودي – محمد النني – صالح جمعة.

 

الهجوم: عمرو جمال – خالد قمر – محمد صلاح – هاني العجيزي.

 

جدير بالذكر أن الجهاز الفني أعلن ضم 23 لاعباً لمباراة بوتسوانا ، فتوقع الجميع أن يضم خمسة لاعبين من القلعة الحمراء بالإضافة إلى عبدالحميد ، لكنه بعد مباراة الأهلي ضم من صفوفه سبعة لاعبين ليرتفع العدد إلى 25 لاعباً.

اسماء اللاعبين المختارين في قائمة المنتخب من اجل بوتسوانا قبل مباراة الأهلي و الرجاء

غريب يختار 7 لاعبين من الزمالك في قائمة المنتخب


قرر شوقي غريب المدير الفني للمنتخب الوطني ضم احمد الشناوي ومحمد عبدالشافي وحازم امام وخالد قمر وابراهيم صلاح وايمن حفنى وعلى جبر لقائمة المنتخب التى ستدخل معسر مغلق غدا استعدادا للقاء بتسوانا في تصفيات الامم الافريقية

وكان غريب قد اعلن ضم شوقي السعيد وغعمر السولية من الاسماعيلي وهاني العجيزي وابراهيم عبدالخالق من سموحة

استبعاد عصام الحضري من معسكر منتخب مصر ل مباراة بوتسوانا

استقر الجهاز الفنى للمنتخب الوطنى بقيادة شوقى غريب، بشكل نهائى، على استبعاد عصام الحضرى حارس مرمى الإسماعيلى من معسكر المنتخب، المقرر انطلاقه 3 أكتوبرالجارى ، استعدادًا لمباراة بتسوانا، المقرر لها 10 أكتوبر فى الجولة الثالثة لتصفيات أمم أفريقيا 2015 بالمغرب. وضم شوقى غريب 3 حراس للمعسكر، وهم شريف إكرامى، وأحمد الشناوى، وأمير عبد الحميد، وتم استبعاد الحضرى بعد هبوط مستواه، وكذلك لعدم إثارة أزمات فى المعسكر.
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

آخر اخبار منتخب مصر